بعض الأغراض المادية البسيطة التي تُشعركم بالرفاهية 

Emme Norma

لاترتبط الرفاهية بالغلاء فحسب، وإنما أيضًا بطريقة تصرفنا فيما نمتلكه أو شعورنا تجاه ممتلكات قد تكون ذات قيمة بسيطة. هنا بعض الأغراض التي تُشعرني بالرفاهية:

• الشموع والبخور:

رائحة الشموع ومنظرها وهي تشتعل في المنزل فوق الطاولة تُضفي الكثير من الإحساس الرفاهية. كذلك البيت الذي يتميز بروائح جميلة هو بيت مُرفه. أحب شموع Voluspa و Capri Blue Volcano ماهي شموعكم المفضلة؟

• الورود والأزهار:
اعتدت أن اشتري باقة من الورود من كشك الأزهار والذي يقع بالقرب من منزلي في مونتريال بشكل أسبوعي، وبسعر ضئيل. توقفت عن هذه العادة في السعودية بسبب الأسعار المرتفعة إلى أن دلتني الصديقة هند على بائعي الورود بالجملة، وكم كان الأمر جميلًا لي ولمحفظتي. باستطاعتكم تزيين الصالة بورود الكازابلانكا أو اللِيلِي وبسعر معقول كل أسبوعين، وستشعرون حتمًا بالرفاهية والراوئح العطرة التي ستضيفها الطبيعة إلى حياتكم.

• النباتات الطبيعية:

لا أدري كيف يعتقد بعض الأشخاص أن النباتات الصناعية هي بديل مُطابق للنباتات الطبيعية، أو يدّعون أنه لافرق بينهما. لا أؤمن بذلك وأستطيع رؤية الاختلافات الواضحة من النظرة الأولى، هذا غير أن النباتات الطبيعية تُعطي روحًا للمكان الذي توجد فيه وكذلك الكثير من الرفاهية. كل صور الغرف والمنازل التي تُعجبنا في تطبيق بنترست يوجد فيها نبتة طبيعية واحدة على الأقل. يقول البعض أنها تتطلب الكثير من العناية، لكن هذا الأمر غير صحيح بالنسبة لبناتات بوتس و زاميا وغيرها الكثير.

• كوب جميل لمشروبكم المفضل: 

إن كنتم تحبون الشاي أو القهوة، فلا يوجد أجمل من شربه في كوب جميل الشكل والخامة. أحب أن اشتري كوبًا جديدًا بين فترة وأخرى مكافأة لنفسي.

• الشواحن الإضافية: 

قد يكون هذا سخيفًا للبعض، لكن لايوجد أقسى من بحثك من غرفة إلى أخرى عن شاحن جوالك. وجود شواحن موزعة في الأماكن التي تتواجد فيها -في السيارة، أو الحقيبة مثلًا- مريح لوقتك وأعصابك وتعطيك شعورًا بالرفاهية وبأنك صرفت المال من أجل راحتك.

• مشروبك المفضل متوفر في المنزل:

كثيرون اتعظوا من تعطلهم عن شرب القهوة المفضلة أيام الحجر المنزلي، واشتروا أجهزة وأدوات لإعداد القهوة بأنفسهم وفي أي وقت يشاءون. إذا كنت تفضل شرب القهوة السوداء أو الاسبرسو، فستشعر بالرفاهية أثناء إعدادك لها بنفسك من منزلك.

كنتُ أتمنى شرب القهوة العربية الممتازة في كل مرة أعد فيها القهوة المطحونة الجاهزة والتي أضعها في الثلاجة أو الفريزر. قررت بعدها شراء محمصة الكترونية ومطحنة للقهوة وشراء بن أحمّصه لاحقا بنفسي ومن ثم أطحنه، وكان هذا من أجمل القرارات التي اتخذتها. قهوة عربية ممتازة!

• بطانية خفيفة فوق الكنبة: 

أثناء استلقائك على الكنبة وأنت تشاهد فيلمك أو مسلسلك المفضل أو مقاطع من اليوتوب، وسواء كان الجو باردًا في فصل الشتاء أو بسبب التكييف، فإنه من الرائع أن تغطي نفسك ببطانية خفيفة جميلة. ستشعر بالرفاهية حتمًا إذا كنتُ تشرب مشروبك المفضل مع وجودك تحت البطانية في فصل الشتاء. 

• إطارات جميلة للذكريات الجميلة: 

يوجد العديد من الإطارات الجميلة وبسعر منخفض في كل مكان، لا يوجد أجمل من استعراض ذكرياتك المميزة في صور بداخل إطارات جميلة فوق مكتبك أو في صالة الجلوس. 

• شرب الماء مع شرائح الليمون: 

تقول صديقتي أن الإبريق الممتلئ بالماء مع شرائح الليمون أو الخيار أو حتى غصنا من الروزماري أو حبيبات الرمان يجعلها تشعر بأنها تشرب ماء أغلى من مياه إيفيان. في طفولتي اعتدتُ شرب الماء البارد مع قطرات من ماء الورد. جربوا وضع إبريق صغير من الماء البارد مع شرائح الليمون والخيار في صالة الجلوس وبجانبه كاسات الماء، واستمتعوا.

• الأعشاب الطازجة: 

لديّ مزرعة مائية صغيرة، استخدم منها الريحان الإيطالي الطازج في إعداد الباستا. وأشعر بأنني الشيف رامزي في كل مرة أقص فيها الريحان من أجل إعداد وصفة بسيطة للغاية. ولديّ كذلك نعناع طازج أستخدمه في الشاي. توجد اصيصات للأعشاب الطازجة مثل أكليل الجبل والروزماري في السوبرماركت وبأسعار زهيدة تمكنكم من الشعور بالرفاهية عند إعداد الطعام.

• الجوارب والبيجامات الجديدة:

ليست ملابس الخروج الجديدة هي التي تشعرني بالرفاهية، ولكنها البيجامات والجوارب الجديدة والمريحة. الشعور الجميل الذي أحس به في كل مرة أرتدي فيها بيجاما جديدة أو زوجًا من الجوارب هو مزيج من الشعور بالرفاهية والراحة. 

• الصوابين: 

من وجهة نظري قطعة الصابون الفاخرة هي أفضل من الصابون السائل، بالطبع إذا كانت للاستخدام الشخصي. جربوا شراء قطعة  Honey I washed the Kid من Lush، وستتذكرون كلامي هذا. 

• كرات المغطس في حوض الاستحمام: 

لدى صديقتي مآب روتينيًا أسبوعيًا، تستخدم فيه كرة فوارة مختلفة كل يوم سبت. أعتقد هذا الروتين الجميل للعناية بالنفس يجعل يوم السبت لطيفًا ويُضفي إليه شعورًا بالاستجمام وكذلك الرفاهية. 

• الزعفران بكميات كبيرة: 

استخدم الزعفران في وصفات الطعام المختلفة مثل الرز الأبيض وكذلك القهوة العربية. كنت أشتري الزعفران بكمية قليلة من السوبرماركت بسعر مرتفع (٣ غرام ب٣٥-٤٠ ريال)، ثم اكتشفت أن بإمكاني شراء كمية لا بأس بها من محلات البخور والعود وبسعر معقول. استطعت شراء زعفران فاخر ٢٨ غرامًا ب١٨٩ ريال وكمية تكفي لسنة كاملة! وهذا ماجعلني أشعر بالرفاهية. 

• المينيكر والبديكير وقصات الشعر: 

الحصول على قصة شعر جديدة، وكذلك تنظيف الأيدي والأرجل وطلاء الأظافر كلها من الأمور التي تُشعرنا نحن النساء بشعور الرفاهية والتجديد.

• المراتب وشراشف السرير والوسائد: 

نقضي على الأقل ٦ ساعات يوميًا على سررنا، وهذا مايجعل المرتبة الممتازة والشراشف والوسائد هي الاستثمار الأفضل للشخص. شرشف الوسادة المصنوع من الحرير يحافظ على مظهر الشعر وكذلك على صحة البشرة (اقرأوا عنه). الشراشف الجميلة تُشعرك بجمال السرير، أما إذا كان لونه أبيضًا -كما تصر صديقتي على ذلك- فهذا سيُشعرك دائمًا بالنظافة وبأنك في فندق. 

ماذا عنكم؟ 
ماهي الأمور البسيطة التي تُشعركم بالرفاهية؟

7 thoughts on “بعض الأغراض المادية البسيطة التي تُشعركم بالرفاهية 

  1. فاطم says:

    أشترك معك في عدة تفاصيل كالأكواب والشموع والنباتات وملاءات السرير، وأيضاً عدة تفاصيل صغيرة يومية
    -مقلاة حديد الزهر من STAUB
    -سكاكين ألمانية الحادة zwilling
    -أداة فرنش برس سيراميك من le creuset أو أي أداة قهوة مثل كيمكس مثلاً
    -لوح التقطيع الخشب الذي أهدته لي أمي منقوش عليه اسمي
    -مدربة الرياضة العظيمة التي اشترك معها لتدريبي والنادي عموماً

    • Najla says:

      قائمة جميلة وقفت عندها بعض الوقت لأتأملها، شكرًا على المشاركة فاطم

  2. Afnan says:

    أتفق معك في أغلب الأشياء❤️، أيضاً اقتناء العطور الڤنتج يشعرني بالرفاهية و الأصالة وكوب قهوة الصباح من مقهاي المفضل

  3. اهلًا نجلاء،
    قرأت هذه التدونية منذ أن نشرتيها، ومنذ ذلك الحين وأنا أفكر بقائمتي

    المناشف القطنية ذات الجودة العالية التي تمتص الماء بسرعة
    أقنعة للوجه sheet masks
    كريم اليد من Aesop
    كريم جسم ثقيل
    لبس بيت أنيق lounge wear
    ريوت عطرية خالصة للفواحة
    إسوارة ذهب ذات تصميم قديم
    القارئ الألكتروني كيندل
    سماعات إير بود العازلة
    حذاء رياضي مريح وأنيق
    جاكيت من ماركة نورث فيس
    اتصال انترنت جيد وسريع
    بيت مرتب عندما أصحو الصباح
    ألعاب خشبية متينة لأطفالي

  4. نجمتي الجميلة: تدوينك جعلتني افكر في الكثير من الأشياء المادية التي تشعرني بالرفاهية.. استأذنك أن استعير فكرة تدوينتك لأكتب ادوات رفاهيتي.🌻

شاركني رأيك