لماذا نجم؟

مرحباً بكم في مدوّنتي الجديدة: نجم

احترت كثيراً في إطلاق اسم مناسب على المدونة الجديدة، خاصة أنني أخفقت بامتياز في تسمية المدونة الأولى عندما أطلقت عليها اسم (سنفورة مسنفرة) ! حاولت كثيراً أن أغيّر الإسم ولكن بلا فائدة.

أما مدونتي هذه، فأسميتها نجم لأسباب فلسفية كثيرة، منها أن النجم لايؤذيك بضوءه ومع ذلك فإنه جميل يزيّن السماء، وأوّد أن تكون مدونتي كذلك، تضيء لكم ضوءاً جميلاً غير مزعج في سماء الشبكة الإلكترونية.
ومنها أن ضوء النجم هو ضوء حقيقي وليس مزيفاً كالقمر الذي يستمد ضوءه من الشمس. المدونة ستكون كذلك، لا تعتمد على غيرها لتشع، بل هي ضوء حقيقي.
ومنها أن النجم هو صورة للماضي، بمعنى أنه لا يصل إليك ضوء النجم إلا بعد أن قطع آلاف السنين الضوئية لتراه أنت في المستقبل. ومدوّنتي ستكون كذلك، لا ترى أثرها عليك إلا في المستقبل.
هذا غير أن النجم يُهتدى به، وأرجو أن تكون مدوّنتي كما قال المتنبي “ وإني لنجم تهتدي صُحبتي به.. إذا حال من دون النجوم سحاب”.

أما سبب اختياري لرقم 49، فهو يبدأ منذ أن وضعت كلمة نجم بالأحرف الإنجليزية في اختيار اسم لمدونتي لأجد أن الإسم قد اُستخدم. فاضطررت إلى إدراج كلمة أو رقم واخترت رقم 49 وهو رقم الآية من سورة النجم (وأنه هو ربُّ الشعرى). والشعرى أكبر نجم نراه في سماء كوكبنا، فلتكن مدوّنتي كذلك 🙂

Advertisements

7 thoughts on “لماذا نجم؟

  1. أرفع إبهامي، للمتنبي، لكل هذه الأسباب وراء اختيار الاسم، لك، وأسجل حباً لا ينفد لسورة النجم وخواتيمها، اختيار موفق أختنا.

    إعجاب

شاركني رأيك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s