تجارب ومباهج – ديسمبر ٢٠٢١

هذه التدوينة الخفيفة هي من سلسلة تجارب والتي أعرفكم فيها على بعض تجاربي في الأسابيع الماضية في أمور شتى كقراءة الكتب، واستخدام برامج الآيفون، ومشاهدة البرامج والأفلام والمسلسلات، وشراء المنتجات عن طريق الإنترنت وغيرها من التجارب والمباهج الصغيرة.

Jess mason – Reading Nook

كيف حالكم يا أصدقاء؟ مضى وقت طويل منذ أن كتبت في المدونة، ووقت أطول منذ أن كتبت في هذه السلسلة. هنا بعض التجارب والمباهج خلال الفترة السابقة والتي تستحق المشاركة:

– رواية كونت مونت كريستو:

من الروايات الكلاسيكية، تدور حول الانتقام والثأر: عن إنسان بسيط سعيد في حياته، لديه وظيفة يحلم بها وخطيبة يحبها وحياة هادئة، وفجأة تُدمّر حياته من قبل أشخاص.. فكيف يكون انتقامه؟

ترجمة محمد آيت حنا كانت رائعة، اقرؤوها! شاهدتُ الفيلم بعدها – للمرة الثانية- وكان لطيفًا إلا أن الفيلم يختلف عن الرواية، وتتفوق الرواية على الفيلم بالطبع. 

-حفلة رشا رزق:

إذا كنتم من متابعي سبيس تون أيام نشئتها، فستدركون حتمًا روعة أن تكون متواجدًا في حفلة كلها شارات المسلسلات التي كنا نشاهدها بصوت من يُقدمها. كلنا استعدنا ذكريات الطفولة في فترة العصر عندما كنا نعيش مع آبائنا وأمهاتنا وإخواننا في نفس المنزل، كانت أيام روتينية بدت لنا في ذلك الوقت أنها عادية لكنها الآن تبدو عظيمة جدًا وقد ولّت إلى الأبد. 

كانت الحفلة مكتظة بالكبار رغم أنها أُقيمت في مهرجان الألعاب للصغار، لم تكن هناك كراسي كافية وبقينا واقفين على أرجلنا قبل الحفلة بساعة وكذلك طوال وقت الحفلة. غنّت رشا ريمي وأبطال الديجيتال وأغنية عن شهر ديسمبر وغيرها. 

– المشي على البحر حافية القدمين وقت شروق الشمس:
غمرني إحساس عظيم عندما مشيت على الشاطئ حافية القدمين بعد صلاة الفجر. لا أدري هل كانت هذه أول مرة أو أنني كنتُ حاضرة الذهن وقتها، لكن التجربة كانت من اللحظات الذهبية والتي سأظل أتذكرها لوقت طويل. 


حفلة أسير الشوق: في صغري كنت أستمع بشكل عابر لحفلة محمد عبده لندن ٩٧م والتي كانت تُذاع بشكل دوري في قناة إم بي سي، فحفظتُ الأغاني التي كان يغنيها ومن ضمنها أغانيه من كلمات أسير الشوق (على البال، ومهما يقولون..) كان حلمًا بالنسبة لي أن أحضر حفلة من حفلاته وأن يغني إحدى هذه الأغاني، أصبحت محظوظة وحضرت حفلة أسير الشوق والتي أُقيمت خلال موسم الرياض. 

روائح الفنادق:

إذا لم نسافر ونذهب إلى مدن وفنادق جديدة، فلتأتِ هذه الفنادق إلينا! طلبتُ من علي اكسبرس- بعد مشاهدة سنابات عبدالمجيد الجبر- عيّنات من الروائح الفندقية مثل رتز كارلتون وكمبنسكي وشانغريلا. أردتُ أن أجرب بعضها أولًا (٥ مل لكل منها) حتى أقرر ما الذي يعجبني أكثر لاشتريه لاحقًا بالحجم العادي. استخدمت هذه الزيوت العطرية في جهاز مخصص لها اشتريته أيضًا من علي اكسبرس بمجموع (للجهاز والعينات) لا يتجاوز ال٤٠٠ ريال مع الشحن. 

مدونة مها البشر: أذكر أنني وضعتها ضمن إحدى تدوينات المباهج سابقًا، لكني أعود لأؤكد لكم أنها مازالت من المباهج أيضًا! 

وصفة الدجاج مع الليمون والعسل:

سهلة ولذيذة! طبقتها عدة مرات. أنصحكم بتجربتها

رؤية بيضة لقُمرية: كانت مفاجأة أن أجد عشًا به بيضة لقمرية. نصحونا أن لا نلمس البيضة حتى لا تتركها أمها. لكن الأم قد هجرت العش بأكمله بعد عدة أسابيع ولم تفقس البيضة.


عطر Insolence من جيرلان Guerlain 
زبدة شيا للجسم من بالمرز: بتوصية من الصديقة سارة. ذائبة كالكريم ومُرطبة.

مايونيز الترفل الأسود من قودي: بتوصية من مها البشر في إحدى تدويناتها. لذيذ واستخدمه أحيانًا مع الكاتشاب ليكون تغميسًا للبطاطس.

وماذا عنكم؟ ماهي التجارب التي جربتموها والمباهج التي حدثت لكم خلال الفترة الماضية؟ 
نلقاكم في تدوينة قادمة بإذن الله.

One thought on “تجارب ومباهج – ديسمبر ٢٠٢١

  1. سعيد ان ارى المدونه بكل حياتها بعد مرور كل هذا الوقت ^_^ ! اتابع المدونه منذ عام… 2012 تقريبا؟ وقت طويل….

شاركني رأيك