تجارب ومباهج

Beatriz Gutierrez

كيف حالكم يا أصدقاء وكيف شهر رمضان معكم؟

هذه التدوينة الخفيفة هي من سلسلة تجارب والتي أعرفكم فيها على بعض تجاربي في الأسابيع الماضية في أمور شتى كقراءة الكتب، واستخدام برامج الآيفون، ومشاهدة البرامج والأفلام والمسلسلات، وشراء المنتجات عن طريق الإنترنت وغيرها من التجارب والمباهج الصغيرة.

مسلسلات

Better Call Saul:

كنت من معجبي بريكنق باد، ولكني ما إن شاهدت هذا المسلسل الرائع حتى مالت الكفة له! هنا تدوينة جميلة لإحسان بعنوان (في عشق الضوء، ما الذي يجعل مسلسل Better Call Saul مختلفًا؟)  تصف لكم بعضًا من إعجابي بهذا المسلسل.

 Attack on Titan:
انمي عظيم جدًا ويُسبب الإدمان. ندمت أنني لم أشاهد هذا المسلسل منذ بداية عرضه لأكن مع المنتظرين والمنتظرات للحلقات. كثيرًا ما اعتقدت أن المؤلف قد فكّر في تفاصيل الحلقات كلها حتى الأخيرة منذ الحلقة الأولى. بالمناسبة، قرأت مانجا الجزء الأخير 🙂 

رواية البؤساء:

أرجوكم اقرأوا البؤساء!!

لو وُجدت رواية واحدة ستقرؤوها في حياتكم فلتكن البؤساء! الرواية عظيمة جدًا وأعتقد بأنها أفضل رواية قد قرأتها في حياتي،  مبالغة؟ قلتُ لمن حولي أنه لو أراد الله أن أحيا حتى أبلغ من العمر ٩٠ عامًا فاقرأ خلال هذه السنوات الطويلة روايات كثيرة فأنا جد واثقة من أنني لن اقرأ رواية مثل البؤساء!

البؤساء هي الرواية والبقية قصصٌ وحكايات! عالم سحري ستأسف لخروجك منه عند انتهاء الرواية. قرأتُ الرواية في طفولتي ولكن بترجمة مقصوصة، وشاهدت المسلسل الأخير الذي أنتجته بي بي سي، أي أنني أعرف الحكاية، ومع ذلك عندما قرأتها- بترجمة منير بعلبكي الكاملة- كانت عظيمة. أنوي قراءتها مستقبلًا بترجمة زياد العودة إذا انتهى من ترجمة الأجزاء كاملة ، وكذلك بترجمة أنطوان مشاطي من دار نظير عبود.

كتاب (على مقهى الوجودية):

هذا كتاب ممتع حقًا، يتحدث بشكل أساسي عن ٣ شخصيات بارزة في الوجودية وهم جان بول سارتر وسيمون دو بوفوار وصديقهما ريموند آرون يلتقون في مقهى في باريس وتنشأ من حواراتهم حركة الوجودية. الكتاب يسرد تفاصيل الوجودية وأصحابها بشكل قصصي ممتع. أحببت أسلوب الكاتبة للغاية!

أسواق المعيقلية:

زرتُ أسواق المعيقلية مع أمي لأول مرة وكانت تجربة شتوية جميلة إذ كان الجو رائعًا يصلح للمشي. اشتريت من هناك العود والبخور وبعض العطور القديمة التي كانت تستخدمها جدتي رحمها الله 

ثم أنهينا رحلة التسوق بقهوة من إكسير البن.

-جبنة فيتا بالطماطم: في الأيام العادية، أتناول على وجبة الفطور جبنة الفيتا مع زيت الزيتون وأرش عليها بهارات من ايهرب لتكون وجبة فطور لذيذة مع الشاي والخبز الساخن. لذلك عندما شاهدت ترند جبنة الفيتا بالطماطم مع الباستا أعجبتني الفكرة لأن تكون تغميسة مع الخبز. لذلك طبقّت الوصفة- بطريقتي- وأضفت إليها الطماطم وفصوص الثوم- فقط بدون الباستا- وأدخلتها الفرن، وكانت تغميسة لذيذة.

تجارب ومباهج أخرى:

-ورشات عن صناعة المحتوى من خاليديا وأماني أبو داوود في منصة شرفة.
-حلقة خلود عولقي مع زوجها في بودكاست سوالف بزنس
-ورشة هيفاء القحطاني عن التعلم الذاتي في زوم.
-شمعة من Bolangerie Jar من أنثروبولوجي برائحة whipped cream & pear
-أجندة يومية Alice من مولسكن Moleskine وتقويم حائطي بالتاريخين الهجري والميلادي من مجموعة الحمام والورد من سين.
– بن مكسيكو (إيحاء الشوكولاتة، اللوز) من كفّة.
-مانجو الزبدة من مانجو جيزان:

نراكم في تدوينة قادمة، ولاتنسوا أن تطلعوا على تدوينات أخرى من هذه السلسلة في المدونة.
تجارب ومباهج نسخة نوفمبر
تجارب ومباهج نسخة أغسطس

2 thoughts on “تجارب ومباهج

  1. أحمد معروف الكنتي says:

    حقا إنك مبدعة ومتميزة… تجارب رائعة تنم عن ثقافة عالية واطلاع كبير، في ما يخص البؤساء قرأتها قبل 5 سنوات عندما كان عمري 15 سنة وأحس أنني بحاجة لإعادة قراءتها وهو ما سأفعل إن شاء الله.
    تحياتي، متابِعُك من أرض شنقيط

  2. Samar says:

    بما أن هجوم العمالقة حاز على إعجابكِ فلا بد أن رواية البؤساء ستحوز على إعجابي أيضًا، اثق بذائقتكِ.

شاركني رأيك